ما هو البودو
المصطلح "بودو" في اللغة اليابانية يعني، "بو BU" – المقاتل، "دو DO" – الطريق أي طريق المقاتل في الفنون القتالية وسلوكه بحل النزاعات بالطرق السلمية، من خلال الاصرار والسيطرة على النفس والاحترام المتبادل.   
إن المصطلح "بودو"، هو أسم شامل لجميع الفنون القتالية التقليدية، الكراتية، الجودو، الأيكيدو، الكيندو وغيرها. وعلى للرغم من الفرق بين افنون القتالية هذه من حيث الجانب التقني، إلا أنها تتشابه من حيث القيم التي ترتكز عليها مثل: التسامح، التحمل، الانسجام، الاحترام المتبادل، الصداقة، المرونة، السيطرة على النفس وغيرها. 
إن التوجه الذي تقوم عليه الجمعية نابع من فكرة كون الانسان يتمتع بثقة عالية بالنفس، القوة الداخلية والقدرة الجسمانية والنفسية والحسية، لن يلجأ لاستعمال العنف والقوة لتحقيق اهدافه. "العنف هو سلوك الضعفاء" كما يقول أساتذة الفنون القتالية الكبار. إن مَن يتخذ قيم البودو كنهج سلوكي بحياته اليومية يكون إنسانا أكثر اتزانا، ايجابيا، يحترم بيئة حياته ويساهم بها.
مَن نحنمَن نحن
الرؤية
بناء مجتمع اسرائيلي منسجم  ومتسامح، وارساء علاقات متينة مع جيراننا بالشرق الأوسط.  
 المهمة

استعمال الرياضة عموما والفنون القتالية خصوصا وقيم البودو التقليدية عموما، كوسيلة لإجراء لقاءات مشتركة التي تجمع بين فئات مختلفة من المجتمع الاسرائيلي وجيراننا في الشرق الأوسط.

التركيز
النقاط التي نركز عليها
  • تعزيز العيش المشترك والحوار بين الفئات المختلفة بالمجتمع الاسرائيلي.
  • تعزيز مكانة المرأة والشابات
  • رعاية الأطفال والشبيبة من فئة القادمين الجدد (تعزيز واستيعاب مهاجري اثيوبيا)
  • توفير الأطر من أجل الشبيبة في ضائقة.  


التأثير
منذ تأسيسنا سنة 2004 ، أثر برنامج بودو من أجلال السلام على آلاف الأولاد من خلفيات اجتماعية اقتصادية ودينية مختلفة في اسرائيل والشرق الأوسط يشمل اللاجئين بجزيرة ليسبوس باليونان.

التربية

تُقام دورات تدريبية أسبوعية في فنون الدفاع عن النفس بالتركيز على قيم البودو ، والتي طورها معلمون تربويون وأساتذة في فنون الدفاع عن النفس

أعرف أكثر

الانسجام الاجتماعي

تعزيز التفاعل والحوار والتعايش بين الفئات المتنوعة للمجتمع الإسرائيلي من خلال اللقاءات الاجتماعية وأنشطة المثرية.

أعرف أكثر

ابتكار

مسابقات اجتماعية باستخدام مساعدة تدريبية مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا القتالية والتي تقيس أداء الرياضيين بموضوعية

أعرف أكثر

أفضل عندما نكون معًا

حدث نهاية العام 2019

مبلغ التبرع