أرشيف الأحداث 2010

أرشيف الأحداث 2010

12 مايو - حفل افتتاح دوجو جديد في جسر الزرقاء
احتضن المركز الجماهيري في جسر الزرقاء زهاء 250 شخصا، ضمن الاحتفال الخاص بمشاركة "ديموندو نادين داه روتشيلد" وبودو من أجل السلام. بعد التشريفات والترحيب بعموم المشاركين من وجهاء، أطفال والأهالي المحليين، طاقم بودو من أجل السلام. تم عرض صور من فعاليات البودو، كلمة الافتاحية - رئيس المجلس المحلي السيد عز الدبن عماش، داني حكيم - رئيس ومؤسس بودو من اجل السلام، السيد دافيد إفراتي - رئيس ومدير كيرن قيساريا - إدموند بنيامين ده روتشيلد. كلماتهم الحارة حول بودو من أجل السلام تركت أثرا واضحا في نفوس الحضور.
استهل الاحتفال شبيبة عرب ويهود من كفرياسيف وكرمئيل بعرض أيكيدو شيق وممتع للغاية ابهر الجميع. فريق من دوجو "ميتسبي نوطوفا"، أبهجوا الحضور بعرض شوتوكان كراتيه. عقب ذلك تقدمت المدربة حنان دراوشة بعرض نسوي قوي لدوجو كياي إكسال. وبعد ذلك قدم مرشدو البودو الصغار ضمن برنامج "السيمباي" كاتا إمبي.
الخطاب الرئيسي كان للفروفيسور "أبيشاي برافيرمان" - الوزير لشؤون الأقليات، والذي تحدث عن واقع الاقليات في اسرائيل وعن البرانامج الخاص التي تقوم به جمعية بودو من أجل السلام. ضيف الشرف، البارونيت ده روتشيلدن تحدث عن صندوقها ودعمها لدوجو جسر الزرقاء وأورعقيبا. 

لقاء توأمة بين دوجو كرمئيل كفر ياسيف - 5 مارس
زار أعضاء فريق الدوجو الجديد - كرمئيل زملائهم من كفر ياسيف . تضمنت الزيارة تدريب مشترك وجولة في قرية كفر ياسيف المختلطة (مسلمون، مسيحيون ودروز). انتهى اللقاء بوجبة حمص مشتركة للجميع. البرنامج كان بارشاد معلم الأيكيدو سينسي حنا جرييس. 
لقاء بين دوجو التوأمة بعينة النجيدات ومتسبي نوطوفا -10 فبراير
تم اللقاء الأول بين الناديين في ميتسبي نوطوفا في الكنيس بمشاركة 60 طالبا وأولياء الأمور ايضا من كلا الطرفين. مما اتاح الفرصة للمرة الأولى ليدخل فيها الجيران من النجيدات (البعض منهم) إلى متسبي نوطوفا. أجريت تدريبات ، ألعاب وفعاليات مشتركة مختلطة بين الطرفين على مدار ساعتين. أختتم اللقاء بأن قدم المرشدون الصغار "سيمباي" من دوجو بعينة النجيدات الأحزمة الجديدة لزملائهم من ميتسبي نوطوفا، مشاركين لهم فرحتهم بانجازهم.

2009

22 ديسمبر – حفلة العيد – كفرياسيف
إن مصادفة أعياد الديانات المختلفة مع بعضهما البعض كعيد الحانوكا والأضحى وعيد الميلاد ، كان سببا لتوحيد الاحتفال بهم بحفل واحد يوم 22 ديسمبر 2009 . وذلك بمشاركة الأهالي وإتاحة الفرصة لهم لمشاهدة أبنائهم كمثال للسلام والمحبة بين الديانات. من خلال تقديم عرض شيق للأيكيدو وبكلمات لكل من  للسيد داني حكيم رئيس ومؤسس بودو من أجل السلام ورئيس مجلس كفر ياسيف المحلي وممثلين عن السفارتين الأسترالية واليابانية في إسرائيل. 

15 ديسمبر – زيارة ممثلين عن جمعية "إلى القلب ( إيل هليف) لقرية أبوقويدر
تم اللقاء بمشاركة 15 عشر فتاة عن منظمة بودو من أجل السلام وجمعية "إيل هليف" ، إذ تم تقديم عروضا وتدريبات في الفنون القتالية. جمعية "إيل هليف" هي جمعية خيرية غير ربحية ناشطة في إسرائيل بهدف تعزيز مكانة المرأة متخذة الفنون القتالية وتدريبات اللياقة البدنية وسيلة لذلك. تشترك في هذا البرنامج ما بين 18 – 25 من بني الشبيبة اليهود من دول أوروبية وأمريكية مختلفة.
10 ديسمبر – حفلة بمناسبة عيد " الحانوكا " في كريات جات
تم الاحتفال بمشاركة 12 طالبا تحت اشراف سينسي عمانوئيل (المشرف على دوجو كريات جات)، وبحضور لفيف من الأهالي والأصدقاء. أجري الاحتفال المدرسة الداخلية " نفي حنا " .

13 نوفمبر – رحلة إلى " بارك تمناع "

أصدقاء جمعية بودو من أجل السلام من بريطانيا حلوا ضيوفا علينا، وتكريما لهم نظمنا رحلة إلى " بارك تمناع " جنوبي البلاد، وبمشاركة طلاب من نادي أبطال الصحراء في قرية أبوفويدر. كان اللقاء بين المجموعتين ناجحا وممتعا وسط إعجاب الضيوف بقدرة ومستوى الفنون القتالية الذي يتمتع بع الطلاب المحليين من أبوقويدر.

5 -6 مايو
إحتفال نهاية العام – كفار هيروك

أجري الاحتفال بمشاركة 210 مشتركا من كافة أنحاء البلاد. تم توزيعهم على ثمانية مجموعات. تخلل الفعالية تدريبات على الفنون القتالية وورشات عمل وندوات تربوية ممتعة وشيقة، من خلال توزيع المهام على المرشدين " السينسي " والمرشدين الصغار " السيمباي ". من كافة النوادي العربية واليهودية. الأمر الذي نال استحسان المسئولين برؤيتهم التعاون والسلام والوئام الذي تميزت به أجواء الفعالية.   

2008
7 يوليو – احتفال نهاية العام في " أولبان عكيفا " نتانيا

بمناسبة نهاية الفعاليات السنوية لعام 2007 -2008 وبمشاركة السفير الياباني السيد " يوشينوري " والسفير الاسترالي السيد  " جيمس لارسن" وبحضور نواد من : بعينه النجيدات، متسبي نطوفا، كريات جات، أبوقويدر، كفر ياسيف و دبورية. اللقاء كان مثالا للعيش المشترك. تخلله ندوات وفعاليات خاصة بهدف تقوية أواصر الصداقة والعلاقة الحسنة بين جميع المشتركين من كافة أنحاء البلاد. وفي نهاية اللقاء أعلن السيد داني حكيم عن الطالبين الذي تم اختيارهما لتمثيل جمعية البودو في المخيم الدولي للسلام والرياضة في الولايات المتحدة.

14 – 16 أبريل: زيارة كانشو كانازاوا
رئيس منظمة " شوطوكان كراتيه دو العالمية " الحائز على 10 دان والقائد الروحي لمنظمة بودو من أجل السلام.  
استضاف السفير الياباني ببيته السيد كانازاوا وبحضور وزير الداخلية السيد مائير شطريت والسفير الاسترالي جيمس لارسن ومدير منطمة اليونسكو في اسرائيل ومدير عام صناعات سوجات السيد دافيد فرنكلين وكادر بودو من أجل السلام وبحضور 200 من الشخصيات الداعمة للبودو . تخلل الأمسية عروضا قدمها سينسي " نبواكي " وسينسي داني حكيم.
في اليوم الثاني – زيارة حائط المبكى في القدس، واجراء التدريبات بمشاركة طلاب من السلطة الفلسطينية.
يوم 15 أبريل: زار كانشو كانازاوا بواسطة الطائرة العمودية نادي بودو من أجل السلام والمدرسة  في قرية أبوقويدر بصحراء النقب مبديا إعجابه بالمستوى العالي الذي يتمتع به أعضاء النادي المحلي من خلال التدريبات ومعرفة القيم الخلقية والسلوكية الخاصة بالبودو. ومن ثم حظي الحضور بوجبة بدوية مستمتعين بالجو والمناظر الصحراوية الخلابة. مغادرين إلى موقع " متساده " التاريخي ومن ثم إلى القدس.
وفي المساء أجريت دورتان تدريبيتان في معهد " وينغيت " للتربية الرياضية، بمشاركة 300 مشترك تتراوح أجيالهم ما بين 6 – 70 عاما من جميع البلاد معربين عن اعجابهم الشديد بكانشو كانازاوا وابنه سينسي نبواكي. من الجدير ذكره بأن منظمة بودو من أجل السلام قامت بتقديم العروض الفنون القتالية المختلفة على مدار ثلاثة أيام. 


- حملة النظافة القطرية في إسرائيل  1 فبراير
قامت الحملة على شاطئ مبؤوت يام بمشاركة 17 من اتحاد الطلبة و 160عضوا في بودو من أجل السلام و 18 من أولياء الأمور وأربعة من الضيوف. تهدف الحملة لتعزيز التعايش العربي اليهودي من خلال العمل التربوي التطوعي.
الحملة تحت عنوان "احترام البيئة يعني احترام الآخر" .
افتتح الفعالية السيد داني حكيم، كلمة السفير الاسترالي السيد إلي لارسن، دافيد فرينكل – مدير عام ورئيس شركة "سوجات". توزع المشاركون لأربعة مجموعات في أربعة محطات مختلفة: الشرح عن اهمية الحفاظ على البحار والمحيطات، الشرح والتعرف على سلاحف البحر، تنظيف الشاطئ وألعاب تعارف وترفيه.  
اختتمت الفعالية بوجبة غذاء مشتركة، تقديم عروض الكراتيه من قبل طلاب من القدس وعرض أيكيدو قدمه طلاب من كفر ياسيف.

2007
26 يونيو المخيم الصيفي في معهد وينغيت للرياضة
بمشاركة 110 طلاب بودو لأجل السلام من العفولة، مدرسة كدوري، النجيدات، أبوقويدر، يافا، القدس.
في القسم الول من المخيم تخلله ألعاب تعارف وكسر الخجل بين المشاركين، وتدريبات في الفنون القتالية خاصة ذات طابع تربوي. ومن ثم تناولوا الغداء. الفعالية تحت رعاية بودو من أجل السلام، شركة كوكاكولا ومعهد وينغيت.  اختتم المخيم بتقديم العروض في الفنون القتالية المختلفة من قبل أعضاء البودو. 

13أبريل – إمكا القدس بمشاركة نواد من الجنوب والمركز بمشاركة 50 طالبا وطالبة
تخلل اللقاء التدريبات المشتركة على الفنون القتالية من ابوقويدر، يافا، القدس. عربا ويهودا مسلمون ومسيحيين، وجبة غذاء مشتركة. حل على الفعالية ضيفا السيد "ساتو"ممثلا عن السفارة اليابانية في إسرائيل. ومن ثم تم تقديم عروضا شيقة في الفنون القتالية من أعضاء النوادي المشاركة.  

2006
المشاركة في بطولة العالم في اليابان شوطوكات كراتيه -  نوفمبر 2006
تألف منتخب بودو من اجل السلام من 12 طلاب عربا ويهودا إسرائيليين وفلسطينيين. تم استقبال المنتخب من قبل شخصيات دبلوماسية مرموقة من السفارة اليابانية. التقوا مع شخصيات عدة ورجال أعمال وصحافة وتربية.
وفي يوم 5 نوفمبر وتحت راية بودو من أجل السلام مشى المنتخب في القاعة وسط تصفيق وتقدير 10000 من الحضور. ومن ثم عرضوا حركلت من الكاتا بخطين متوازين يتم اللقاء فيما بينهما والتصافح معبرين عن روح السلام والتي هي جوهر البودو وخاصيته. قدم السيد داني حكيم كلمته وشرحه للحضور عن ماهية وخاصية بودو من أجل السلام، حظي العرض باهتمام صحفي واسع ونشر على الصفحة الأولى في جريدة جروزاليم بوست والمحطات العالمية والمحلية. اختتم العرض بجلسة تأمل خاصة وفق التقاليد المتبعة بمعابد الزن.
إن حقيقة المشاركة في المنتخب من طرفي الصراع العربي اليهودي زاد من اهتمام الكثيرين في أنحاء مختلفة من العالم.
13 يونيو 2006 – لقاء طلاب البودو مع مصارعين "سومو" يابانيين
التقى طلاب بودو من اجل السلام مع مصارعي السومو اليابانيين الذين زاروا إسرائيل تحت شعار "المحبة والسلام". وذلك بهدف تعزيز العلاقات اليابانية الإسرائيلية. أجري اللقاء على شاطئ "فريشمان" تل أبيب بمشاركة 30 طالبا فلسطينيا من أعضاء بودو من أجل السلام، تدربوا سوية على تقنيات من فن السومو والكراتيه .

فبراير 2006 – ماراتون "الركض للسلام"

بمشاركة 14 من السيمباي لمنظمة بودو من اجل السلام أجري الماراتون في عين جدي قريبا من البحر الميت. ومن ثم المبيت في خيمتين بدويتين للبنون وأخرى للبنات. الماراتون بهدف تقارب وجهات النظر واتاحة الفرصة لمعرفة الغير والعيش المشترك بواسطة الرياضة. في اليوم التالي تدربوا على الفنون القتالية والكراتيه. من الجدير ذكره بأن الركض كان لمسافة 2 كم في اليوم الأول. في اليوم الثاني المسير في مسار الأفعى التعرج الصاعد إلى قلعة "متسادا" والتدريب في القلعة بمشاركة 40 طالبا عربيا ويهوديا إسرائيليا وفلسطينيا تحت شعار الانسجام والاحترام المتبادل كما القيم التربوية للبودو..

  • מחנה מנהיגות נוער UNOSDP -8 בטוקיו

    מחנה מנהיגות נוער UNOSDP -8 בטוקיו

    משרד האו"ם בספורט לפיתוח ושלום (UNOSDP) ומשרד החינוך, תרבות, ספורט, מדע והטכנולוגיה ביפן (MEXT) שנערכו למנהיגות מחנה ה ​​-8 הנוער (YLC) בטוקיו.
    Read More